أليجري يكشف حقيقة رفضه تدريب ريال مدريد والرحيل عن يوفنتوس

تحدث المدرب ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي عن مفاوضات نادي ريال مدريد الإسباني للتعاقد معه للتولي القيادة الفنية للملكي خلفًا للفرنسي زين الدين زيدان عقب رحيله.

وقال أليجري مدرب يوفنتوس في تصريحات صحفية: “لقد كان من الشرف لي ارتباط اسمي مع ريال مدريد لكنني اتخذت القرار الصحيح وهو البقاء مع اليوفي”.

وتابع: “لقد رفضت ريال مدريد، لأن كان لدي التزاما مع رئيس يوفنتوس”.

وأضاف: “لذلك لدي أقصى درجات الاحترام لنادي يوفنتوس، والكلمة التي أعيطتها، وهي سبب رفضي تدريب الريال، أكبر نادي في العالم والحلم لكل مدرب”.

وواصل تصريحاته: “سأكون منافقاً في حالة أنني أكدت على عدم احترام رأيي وقراري، لذلك أشعر أنني اتخذت القرار الصحيح وعن اقتناع تام”.

وأضاف: “أعطيت كلمة ليوفنتوس وكان يجب أن أحترمها، لذلك رفضت تدريب ريال مدريد والذي يعتبر حلم لأي مدرب لأنه الأكبر في العالم”.

وواصل: “لو كنت وافقت فالبتأكيد هو فخر لي.. لو قلت عكس ذلك سأكون منافقا”.

واختتم تصريحاته قائلا: “لست رمزا ليوفنتوس مثل بوفون أو ديل بييرو.. لا أريد أن أكون في مرتبتهما لأنهما كاتبا تاريخا للنادي، أما أنا فقد جئت إلى هنا منذ 4 سنوات فقط”.

وتولى أليجري تدريب السيدة العجوز بعد 4 سنوات قضاها مع الروسونيري فاز فيهم بالدوري مرة واحدة.

ورحل زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات على التوالي، ليتم ترشيح عدد من المدربين لخلافته في القيادة الفنية للفريق، كان من بينهم المدرب الإيطالي.

أما مع يوفنتوس فقد حقق أليجري بطولة الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا كل منهم أربع مرات وبالسوبر الإيطالي ثلاث مرات وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق